السياحة في المغرب السياحة في المغرب
amin

آخر الأخبار

amin
جاري التحميل ...

مراكش

 

مراكش

 

مراكش


مراكش هي أول مدينة تتبادر إلى الذهن عند التفكير في زيارة المغرب. لا تكتمل أي رحلة إلى المغرب دون زيارة هذه المدينة الرائعة. سنتعرف في هذه المقالة على جمال هذه المدينة وما يدفع الجميع إلى زيارتها.

مراكش هي رابع أكبر مدينة في المغرب . يبلغ عدد سكانها حوالي 800000 نسمة، تتميز هذه المدينة بلون منازلها الموحد ( اللون الأحمر) ولهذا يطلق عليها اسم المدينة الحمراء أو مراكش الحمراء. تعرف ببعض الصناعات التقليدية والأسواق الجميلة التي تجد فيها كل ما تحب.

مراكش هي أكثر من مجرد مدينة عادية، هي لؤلؤة مصقولة بالتاريخ وذوق الضيافة. تنقسم المدينة إلى المدينة الحديثة حيث يوجد العديد من المتاجر الفاخرة والبنوك و المجمعات الفندقية والمقاهي...، وإلى المدينة القديمة القديمة المتميزة بمعمارها الأصيل ورياضاتها القديمة.

تشتهر مراكش في جميع أنحاء العالم ببساتين النخيل وثراتها الثقافي المثير للإعجاب يضم العديد من المعالم الأثرية والمتاحف عالية الجودة، إنها مدينة سحرية.

يعتمد اقتصاد مراكش بشكل أساسي على السياحة والتجارة والحرف اليدوية. تشتهر بساحة جامع الفنا والمهرجانات الكبرى مثل مهرجان السينما الدولي ومهرجان الفنون الشعبية. لقد أصبحت إحدى الوجهات السياحية المفضلى للمشاهير الذين يحبون سحرها الذي يجمع بين الفخامة والأناقة والأصالة.

جامع الفنا هو أفضل وجهة سياحية في المدينة، وهو عبارة عن ساحة رئيسية وسوق في الحي المتوسط أو المدينة القديمة، خلال النهار يمكنك العثور على العديد من أكشاك عصير البرتقال، وبائعي المياه بأزياء ملونة، وسحرة الأفاعي وأصحاب القردة. يصبح المكان مزدحما مع اقتراب فترة الظهيرة ويكون في المساء أكثر ازدحاما بكل أنواع الأشخاص. على الجانب الآخر من الساحة يمكنك العثور على المقاهي حيث يمكنك رؤية السوق من الأعلى بعيدا عن الضوضاء و الازدحام.

يمكنك أيضًا زيارة متحف مراكش الذي يضم العديد من المنحوتات التقليدية والمعاصرة وغيرها من المعارض الفنيةيمكنك أن تجد المكتبة الصغيرة والمقهى عند مدخلها تستحق الزيارة.

إذا كنت تزور خلال فصل الصيف ، فإن الحدائق هي أفضل مكان للإقامة مع محيط بارد وهادئ وحمامات سباحة بحجم البحيرة للاسترخاءيوجد العديد من الحدائق والمنتزهات مثل حديقة ماجوريل (تعد من الأماكن السياحية الجميلة في المغرب التي يلجأ إليها كل من يرغب في لحظات استجمام هادئة بعيدا عن صخب المدينة، تحتوي هذه الحديقة على نحو 300 نوع مُختلف من النباتات تمت زراعتها وسط ساحات صغيرة مثالية للتجوال و الاسترخاء وقد سميت بهذا الاسم نسبة للفنان الفرنسي جاك ماجوريل)وحديقة المنارة وبستان الزيتون وحديقة مسجد الكتبية وغيرها.

إذا كنت تبحث عن أماكن للأكل والنوم فيعد الجزء القديم من مراكش هو أفضل مكان للعثور على بعض خيارات الأكل الرائعةيوجد العديد من المقاهي والحانات والمطاعم على الطراز الفرنسييجب أن تجرب أكشاك الطعام في جامع الفنا حيث تقدم العديد من المأكولات التقليدية المغربية غير المكلفة.

هناك العديد من الفنادق الرخيصة ومتوسطة المدى التي يمكنك الاختيار من بينهامعظمها فنادق حديثة بها حمامات سباحة رائعة وتصميمات داخلية تقليديةيوجد بالمدينة المنورة بشكل أساسي الفنادق الأرخص ثمناً في حين أن Hivernage و Semlalia بها الفنادق الفاخرة في الغالبيمكنك حتى العثور على فيلات وكذلك شقق استوديو ذاتية الخدمة.

الفترة حول عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة هي أكثر الأوقات شعبية للزيارةلذلك إذا كنت تخطط لرحلة إلى مراكش ، فما عليك سوى وضع خريطة في متناول اليد ، وكن جاهزًا لاستكشاف العالم الملون الذي ذكره العديد من الفنانين.

 

 

 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في المغرب

2016